كفيتوفا , بيترا كفيتوفا
الكاتب : الفريق التقني
التقييم : (0)

ثأرت اللاعبة التشيكية بيترا كفيتوفا من خسارتها أمام الألمانية كيربر في مناسبتين خلال الموسم الحالي، بعدما صعدت لدور الثمانية لبطولة ووهان لتنس السيدات على حساب المصنفة الأولى عالميا في مباراة ماراثونية جاءت نتيجتها 6 / 7 (10 / 12) و7 / 5 و6 / 4 بالدور الثالث للبطولة اليوم الأربعاء.

وشهدت المباراة التي استغرقت 3 ساعات و19 دقيقة، 8 أخطاء مزدوجة لكيربر، المتوجة ببطولتين من بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم (وهما استراليا والولايات المتحدة)، فيما ارتكبت كفيتوفا 11 خطأ مزدوجا.

وكانت كفيتوفا قد خسرت أمام كيربر في بطولتي شتوتجارت ونيويورك هذا الموسم، فيما تلقت الخسارة أيضا أمام نظيرتها الألمانية في مواجهاتهما الأخيرة العام الماضي بالبطولة الختامية التي جرت بسنغافورة.

ورفعت كفيتوفا، التي توجت بالنسخة الأولى للبطولة عام 2014، عدد انتصاراتها في المسابقة إلى 9 انتصارات مقابل خسارة وحيدة، بينما تلقت كيربر خسارتها الـ 15 هذا العام مقابل 55 فوزا.

وللمرة الأولى منذ 7 سنوات تلتقي اللاعبتان الروسية سفتلانا كوزنتسوفا والأمريكية فينوس وليامز اللتين سبقا لهما التتويج ببطولات جراند سلام الأربع الكبرى.

وحسمت كوزنتسوفا المواجهة لصالحها بعدما فازت بنتيجة 6 / 2 و6 / 2 لتطيح مبكرا بوليامز، بعد 24 ساعة فقط من بدء حملة اللاعبة الأمريكية للدفاع عن اللقب الذي أحرزته العام الماضي.

وقالت كوزنتسوفا عقب المباراة " لقد كان لقاء جيدا، ولكنني أعتقد أن فينوس كان بإمكانها تقديم الأفضل".

وأوضحت اللاعبة الروسية "كنت واثقة من قدراتي ولعبت بشكل جيد بالفعل، فيما بدأ مستوى فينوس في التحسن عند النهاية، كان من الهام للغاية بالنسبة لي المحافظة على قوة الدفع التي حصلت عليها".

وتكافح كوزنتسوفا من أجل المشاركة في البطولة الختامية بسنغافورة الشهر المقبل، حيث تتواجد حتى الآن خارج قائمة اللاعبات الثمانية المترشحات للمشاركة في البطولة.
رابط مختصر

مواضيع دات صلة


بـحـث