ديوكوفيتش
الكاتب : الفريق التقني
التقييم : (0)

أعلن نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، اليوم الأربعاء، الانسحاب من بطولة الصين المفتوحة، التي توج بها 6 مرات خلال الأعوام السبعة الأخيرة، بسبب معاناته من مشاكل في المرفق.

وكانت تلك الإصابة محل إزعاج لديوكوفيتش لعدة أسابيع، حيث ظل يعاني منها خلال مشاركته الأخيرة في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ثالث بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم، وكذلك ببطولة تورنتو للأساتذة التي فاز بها الشهر الماضي.

ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة عن ديوكوفيتش قوله "حزين للغاية لعدم قدرتي على المنافسة ببطولة الصين المفتوحة هذا العام".

وأوضح ديوكوفيتش "مازلت أتعافى من الإصابة في مرفقي، وتلقيت نصائح بعدم المشاركة في البطولات حتى تتحسن حالتي".

وأضاف ديوكوفيتش "سوف أستمر في عملية التأهيل، وأتمنى أن أكون قادرا على العودة للمشاركة في بطولات لاعبي التنس المحترفين في أقرب وقت".

ولم يخسر ديوكوفيتش لقب البطولة مطلقا خلال زياراته الست للعاصمة الصينية بكين.

ومازالت مشاركة ديوكوفيتش في بطولة شنجهاي للأساتذة، التي ستنطلق 9 أكتوبر/تشرين أول القادم، محل شك، غير أن مسؤولي البطولة، التي توج بها اللاعب الصربي في 4 مناسبات، لم يعلقوا على الأمر حتى الآن.

وانضم ديوكوفيتش بذلك إلى قائمة الغائبين عن المسابقة التي تضم أيضا النجم السويسري روجيه فيدرير، الذي سيمتد غيابه عن الملاعب حتى شهر يناير/كانون ثان القادم بسبب معاناته من إصابة في الركبة، مما يشكل ضربة موجعة لبطولة التنس الأعرق في الصين.

ويعزز هذا السيناريو آمال البريطاني آندي موراي في الإطاحة بديوكوفيتش من صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بنهاية الموسم الحالي.
رابط مختصر

مواضيع دات صلة


بـحـث